الثلاثاء، 18 يونيو 2013

خطوات "بنتلي" الحثيثة لتطوير النسخة الإنتاجية من "كونتيننتال GT3"




يعمل فريق خاص من مهندسي الشركة البريطانية "بنتلي" على تطوير طراز "كونتيننتال GT3" منذ أن ظهرت النسخة الإختبارية من السيارة العام الماضي ضمن فعاليات معرض "باريس" للسيارات تحضيراً لعودة بنتلي المرتقبة المرتقبة بشغف كبير إلى حلبات السباقات.
وبالارتكاز على التراث العريق الممتد لأكثر من 90 سنة في عالم السباقات، من المتوقّع أن تكشف سيارة بنتلي كونتيننتال GT3 الجديدة عن القدرات القصوى لسيارة "غراند تورر" الأسطورية من بنتلي والارتقاء أكثر بأسس الأداء التي تزخر بها كل سيارة من سيارات بنتلي.
وعبر الاستفادة من التعاون البنّاء والتوجيه الفعّال والمحترف من شركة "إم- سبورت المحدودة"، الشريك التقني لسيارة بنتلي GT3، يجري العمل بقوّة على تطوير النسخة المخصّصة للسباقات من سيارة كونتيننتال منذ نحو ستة أشهر.
ويقود هذا المشروع "براين غوش" مدير رياضة السيارات في بنتلي والذي أسهم في تحقيق الشركة للفوز في سباق "لو مان"الشهير عام 2003.
وعلّق براين قائلاً: "تشكّل رياضة السيارات جزءاً حيوياً من بنتلي وتعكس المستويات العالية لأداء وتحمّلية كافة سياراتنا الخاصّة بالطرقات العادية هذا التراث العريق في مجال السباقات بشكل واضح جداً. ولقد قمنا بإيلاء كل جزء وقطعة من سيارة GT3 اهتماماً كبيراً ولم يبقى أي شيء فيها لم يحظى بهذا الاهتمام البالغ، والنتيجة هي سيارة يمكنها المنافسة بتميّز نظراً لما تتمتّع به من قوّة عالية ووزن خفيف وخصائص إيروديناميكية متطوّرة".
يتم تجهيز سيارة GT3 بنسخة معدّلة خصّيصاً للسباقات مزودة بمحرك مكون من ثماني إسطوانات على شكل حرف (V) سعة 4.0 لتر متصل بشاحن توربيني مزدوج والعالي الفعالية من بنتلي، متصل بناقل حركة تتابعية من ست سرعات.
ويتميّز نظام الشاصي في هذه السيارة المخصصة للسباقات فقط بنظان تعليق مزدوج من أذرع التعليق العرضية، ومثبّطات رباعية الاتجاه ومكابح خاصة بالمنافسات، فيما تم توفير حوالي 1000 كيلوغرام من الوزن مقارنة بسيارة "كونتيننتال GT" الخاصّة بالطرقات العادية عبر إزالة الأدوات والأجزاء التي تجعل من طرز الطرقات العادية سيارة غراند تورر" فاخرة وراقية جداً، ومن ضمن ذلك الزجاج المزدوج، وأكثر من50 وحدة للتحكّم بالمحرّك ونظام كهربائي شامل.
وتم استبدال أبواب كونتيننتال GT الأنيقة بنسخ خاصّة للسباق وهي تتمتّع بوزن نسبته 12بالمئة فقط من الأبواب المستخدمة أساساً.
ويتم الحفاظ على التصميم الجانبي المتميّز لسيارة الطرقات العادية كون الهيكل الأساسي لجسم GT3 هو تقريباً نسخة مباشرة عن الجسم الأساسي، بينما يتم الآن تصنيع الأبواب وغطاء المحرّك وصندوق الأمتعة يدوياً من ألياف الكربون. 
ويستفيد هيكل الجسم من مواصفات ’الاتحاد الدولي للسيارات‘ (FIA) الشاملة الخاصّة بالقفص المانع للانقلاب أكثر من مجرّد الاكتفاء فقط بمضاعفة صلابته.
وتم تصنيع مقعد السباق بأيدي المهنيين المحترفين من الرجال والنساء العاملين في مصنع الشركة الموجود في "كرو"، والذين قاموا أيضاً بتطريز غلاف عجلة القيادة ومسكات فتح الأبواب بعناية فائقة كما يفعلون في سيارة كونتيننتال GT للطرقات العادية.
سوف تكون كونتيننتال GT3 جاهزة قريباً للبدء ببرنامج الاختبارات والتجارب الخاص بها قبل أن تدخل المنافسة الفعلية في السباقات.
وسيتم نشر المزيد من التفاصيل والمواصفات حول هذه السيارة المميّزة قريباً فلا تنس عزيزي القارئ أن تتابع موقعنا www.speeed.com.
ملاحظة :الفيديو الذي في الأعلى نشرناه سابقاً على موقعنا وهو مخصص للنسخة الإختبارية من بنتلي كونتيننتال GT3.
المصدر :
سيارات بنتلي 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق